أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح عن استعداد بلاده للتعاون مع المغرب والاستفادة من خبرته في مجال الشراكة مع إفريقيا.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية اليوم الأحد عن الشيخ الصباح ، خلال مباحثات أجراها مع وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار بالكويت ، على هامش القمة العربية ، قوله "إن صندوق التنمية الكويتي سيتصل بالمسئولين المغاربة للتنسيق فيما يتعلق بمشروعات التنمية البشرية ، وغيرها من المشروعات التنموية كما كشفت عنها الجولة الملكية الأخيرة لبعض الدول الأفريقية".

وأكد في هذا الإطار ، على استعداد الكويت لتقاسم تجارب القطاع الخاص المغربي مع نظيره الكويتي في كافة القطاعات الاقتصادية.

وعبر وزير الخارجية الكويتي ، في هذا اللقاء الذي بحث خلاله الجانبان سبل تعميق العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك ، عن اعتزازه بمستوى العلاقات الثنائية التي يرعاها قائدا البلدين ، مشيدا بانتظام انعقاد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة ، والتي احتضنت الكويت آخر اجتماعاتها السنة الماضية على أن تلتئم بالمغرب في غضون الأشهر المقبلة من السنة الجارية.

وأعرب وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار عن اعتزاز بلاده بالدعم الذي يلقاه من الكويت لإنجاز مشاريعه الهيكلية ، مؤكدا في الإطار ذاته ، على أن المغرب لديه اقتصاد عصري متنوع ويملك فرصا استثمار مهمة.

كما أشاد مزوار بالدور الحكيم الذي تلعبه الكويت لإرساء قواعد السلم والاستقرار بالمنطقة وتعاملها برصانة مع الأزمات الإقليمية وعلى رأسها الأزمة السورية.