ناشد المجلس الاجتماعي الأعلى لطوارق ليبيا ، المؤسسة الوطنية للنفط برفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي واستئناف الإنتاج وعودة العاملين بالحقل .

وبين المجلس الاجتماعي للطوارق؛ أن مناشدته برفع القوة القاهرة عن الحقل نظرا لما يمثله هذا الحقل من أهمية للاقتصاد الليبي وقوت الليبيين ، خاصة بعد استلام القيادة العامة للجيش الليبي لمهام الإشراف علي تأمينه ، باعتبارها الجهة المشرفة علي تأمين كافة الحقول في شرق البلاد بكل مهنية واقتدار .

 وحمل المجلس الاجتماعي الأعلى لطوارق ليبيا في بيان له اليوم الثلاثاء ، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفي صنع الله أي خسائر أخرى تنتج عن التأخير في استئناف الإنتاج.

وكان المجلس الاجتماعي الأعلى لطوارق ليبيا قد أعلن، مساء أمسعن تسليم حقل الشرارة النفطي ومحطة كهرباء أوباري وكل مؤسسات الدولة في أوباري للقيادة العامة للجيش الليبي للبدء في استعادة الأمن والاستقرار وعودة الخدمات لهذه المنطقة من الجنوب الليبي .

وأوضح المجلس في بيانه ان تسليم هذه المواقع جاءت استجابة لنداءات أهالي فزان ، وبعد اتصالات وجهود مضنية مع كل المكونات الاجتماعية والعسكرية في أوباري ، وتنفيذا عمليا لبيان المجلس الاجتماعي الأعلى لطوارق ليبيا في مباركته لعميلة تطهير الجنوب في 17 يناير الماضي . 

وكان رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق " حسين الكوني" قد أوضح أن ما تم في مدينة أوباري أمس هو بجهود الخيرين من جميع مكونات أوباري وأبناء المؤسسة العسكرية الليبية ، مشيرًا إلى أن الطوارق بهذا العمل قد حقنوا الدماء وحافظوا على أرواح الناس، لكي تنعم المنطقة بالعيش السلمي والسلام.

كما أكد أن قبائل الطوارق مع بناء دولة ليبيا الواحدة، دولة المؤسسات، معتبرا أن وحدة ليبيا هي خطًّا أحمر، ولن يسمح بتقسيمها أو شق النسيج الاجتماعي .

وقال " الكوني " إن الطوارق دائمًا مع الوطن لأنهم جزء لا يتجزأ من مكونات المجتمع الليبي.