أعلن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمنإرسال دفعة جديدة من مرتزقة أردوغان إلى ليبيا مؤكدا أن إجمالي عدد المقاتلين الذين وصلوا لليبيا بلغ نحو 8250 مرتزق بالإضافة إلى 3300 مجند وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب.

وقال عبد الرحمن في تصريح خص بوابة إفريقيا الإخبارية بنسخة منه إن المرصد علم  من مصادر موثوقة، أن دفعة جديدة من المقاتلين جرى نقلها إلى الأراضي الليبية من قبل تركيا، موضحا أن الدفعة تضم مقاتلين من مدينة الأتارب وآخرين من مناطق سورية أخرى،  جرى تجنيدهم في صفوف فرقة "السلطان مراد" و"السلطان محمد الفاتح" من قبل مقاتلين ذهبوا إلى ليبيا وعادوا في زيارة إلى المنطقة.

وأضاف عبد الرحمن أنه عقب عملية التجنيد يتم التنسيق مع القواعد التركية ضمن مناطق سيطرة فصائل "غصن الزيتون" بالريف الحلبي، ويتم إعطاء المجند مبلغ مادي كـ "سلفة" وبعد ذلك يتم توكيل شخص من أقرباء المجند سواء في سورية أو تركيا لاستلام راتبه الشهري، وذلك في إطار مواصلة تركيا نقل "المرتزقة" للقتال في ليبيا إلى جانب "حكومة الوفاق" ضد الجيش الليبي.

وأشار عبد الرحمن إلى أن تعداد مرتزقة أردوغان الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، بلغ نحو 8250 "مرتزق" بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 3300 مرتزق.