أبلغ الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي، العقيد احمد المسماري، موقع 24 في تصريحات خاصة مساء أمس الثلاثاء، أن ما وصفه بمعركة تحرير مدينة بنغازي في شرق ليبيا قد دخلت مرحلتها الأخيرة، مؤكداً أن الإعلان عن تحرير المدينة سيتم في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال المسماري إن مرحلة حسم المعركة بدأت بالفعل، حسب ما صرح به الفريق أول ركن خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي مؤخراً من أنها ستكون خلال أسابيع قليلة.

وأوضح المسماري أن بنغازي شهدت أمس الثلاثاء ما وصفه بالقصف المتبادل بين الجيش الليبي وتنظيم داعش الإرهابي وخاصة في الضواحي الغربية للمدينة في الوقت الذي سيطر فيه الجيش على منطقة بوعطني جنوب شرق المدينة.

وكشف النقاب عن غارات جوية شنتها ميلشيات فجر ليبيا المتطرفة على منطقة الزنتان الأولى الساعة 11.30 من صباح أمس واستهدفت مقر الشركة التركية والثانية س 6.30 مساء اليوم واستهدفت مطار الزنتان دون أي خسائر تذكر.

وتابع "كذلك قام طيران الجيش الحربي بقصف عدة مواقع للمليشيات في المنطقة الغربية ومنطقة براك الشاطئ تشهد اشتباكات عنيفة الآن في المشروع الزراعي".

وشنت مليشيات ما يسمى بـ"فجر ليبيا" غارات جوية في وقت سابق أمس على مدينة الزنتان الجبلية في غرب البلاد مستهدفة مجدداً المرافق المدنية والبنية التحتية للمدينة، وفقاً لما أعلنته وكالة الأنباء الموالية للسلطة الشرعية، مشيرة إلى أن القصف شمل منطقة ظاهر الغنائمة وأسقطت قنابل طيرانها وسط الأحياء السكنية.

وأضافت "أن هذا العدوان الغادر الجديد تسبب كذلك في أضرار بالغة في الطريق الجبلي الرئيسي بالقرب من يفرن، مما أدى إلى إغلاق الطريق وتعطل حركة السير في المنطقة".