أعلنت وزارة الصحة المغربية ،عن تسجيل 100 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5153 حالة.

وكشفت وزارة الصحة في المملكة العربية المغربية صياح اليوم الثلاثاء، 5 مايو 2020، عن المستجدات الأخيرة بشأن فيروس كورونا «كوفيد-19» من حيث عدد الحالات الجديدة، وحالات الوفاة، والمتعافين من المرض الذين غادروا مستشفيات الحجر الصحي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة في المغرب اليوم الخامس من مايو عن تسجيل 100 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا «كوفيد-19»، وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المغربية عن أنه بهذا الرقم ترتفع حالات الإصابة في المغرب منذ بدء ظهور الفيروس إلى خمسة آلاف و153 حالة إصابة. 

كما أعلنت الصحة المغربية اليوم عن ارتفاع عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا التاجي إلى 180 ضحية، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، إلى أنه تم شفاء 146 حالة جديدة من الفيروس التاجي المستجد كورونا أو «كوفيد-19»، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين في المملكة المغربية إلى 1799 حالة.

في ذات السياق، أكدت وزارة الصحة المغربية على أن الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية جاءت سلبية قد بلغت 42684 حالة.

وأهابت الوزارة بالمواطنيين والمواطنات، ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسئولية، من أجل عبور هذا الاختبار الصعب الذي يمر به العالم كله حالياً.