بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تنظم جمعية "ملتقى الصورة" بالرباط يوم 27 فبراير الجاري على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال معرضا للفنون التشكيلية خاص بحضور المرأة في فن التشكيل المغربي، وذلك بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط بحي الرياض.  

وتنظم الجمعية يوم 28 فبراير الجاري، بدعم من المركز السينمائي المغربي، معرضا للوحات لفنون تشكيلية لفنانات وفنانين مغاربة، خاص بحضور المرأة في فن التشكيل المغربي، بمقر الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي بالرباط.

وستكرم الجمعية فنانة مغربية بقاعة سينما الفن السابع بالرباط، قبل أن تعرض الفيلم المغربي القصير "هي" للمخرج حسن الدحاني والشريط الطويل "نساء في المرايا" للمخرج سعد الشرايبي.  

أما يوم السبت فاتح مارس المقبل، فستنظم جمعية "ملتقى الصورة" ندوة وطنية حول "صورة المرأة بين فن السينما وفن التشكيل بالمغرب" بمشاركة الفنانة لطيفة أحرار والصحفية إكرام زيد والباحث والناقد محمد الشيكر والروائية حليمة زين العابدين والباحث في الثقافة الشعبية الحسين آيت باحسين.

تجدر الإشارة إلى أن الممثلة والفنانة لطيفة أحرار كانت قد أثارت في عدة مناسبات جدلا في الأوساط الفنية المغربية، حيث اعتبر البعض أنها تميل إلى أدوار الإغراء، فيما لاقت انتقادات من طرف بعض الجهات المحافظة إثر ظهروها بلباس اعتبر "فاضحا"، فيما تقول لطيفة أحرار أنها تمثل الفن المتحرر من أية عقد أو خطوط حمراء، وأنها توصل رسالة فنية تعكس واقع المجتمع.