شاركت النساء الارتريات من كافة شرائح ومناطق إريتريا  بالملتقى الأول لشبكة المرأةالإريترية في مدينة إستوكهولم في الفترة من 06-08 مارس 2014 تحت شعار " حقوق المرأةحقانساني يتجسد فى المساواة بين الجنسين في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية ".

ناقش الملتقى عددامن البنود من اهمها  الدور التاريخى للمرأة الارتيرية ونضالاتها الدؤوبة ابان فترة الكفاح من أجلالاستقلال والحريةالسياسيةوالعدالةالاجتماعية.وتهميش دور المرأة الإريترية بل وتقويضه فى عملية التغيير ومعاناة المرأةالإريترية بشكل عام وخاصه جراء  "للخدمة الوطنية " اللانهائية والعنف المتصاعد ضدها كما ان جرائم الإتجار بالبشر ضاعف محنتها سواء على نفسها أو على أسرتها وإستمرار معاناة اللجوء .

وبعد مناقشات مستفيضة وبحث عميق أتخذ الملتقى عدد امن القرارات منها الإعلان عن الشبكة وفق هيكل تنظيمى بسيط وبموجبه يتم تفويض هيئة تنسيق مركزية تنتخب منسيقية وتتوزع على وحدات تنفيذية مهمتها تنفيذ برامج المقرة وقرارات الملتقى .

جددت المراة الاريترية  التزامهابلنضال من أجل تحقيق حقوق المرأةالإريترية في الداخل  والمهجر هذا فضلا عن إعداد البحوث والدراسات التي تعني بالمرأة ،  والمساهمة فى التنمية البشرية ولا سيما فى مجالات التعليم والصحة والرعايةالاجتماعية للمرأةالإريترية.

واكدت عزمها على تكثيف جهودها نحوبناء شبكة المرأة الإريترية  في كل الدول والتعاون مع المجموعات والمنظمات الإريترية التي تهتم بقضايا المرأة ، وخلق أواصر التنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية المدافعة عن حقوق المرأة الديمقراطية والإجتماعية والسياسية.

كما  -نادت بضرورة مشاركة المرأة الارتيرية فى كافة المواقع السياسية والاجتماعية  من أجل تعزيز دورها، و تأمين استحقاقاتها على طاولة التنميةالوطنية و المساهمة بفعالية حل النزاعات لإيجاد فرص أوسع للإستقرار والسلام.