حظيت الممثلة الجزائرية "مليكة بلباي" بتكريم خاص في مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون في دورته ال13 الذي جرت فعالياته بالبحرين من 24  إلى 28 مارس الجاري. 

وكرم المهرجان أسمائ عربية آخرى  فنية من مختلف الدول العربية على غرار "مروان  محمد العريان" من تونس  و "ليلى علوي" من "مصر" و "نبيل المشيني" من الأردن و "باسم مغنية من لبنان  و "جمال حسن سعيد" من السودان وآخرين.        

وشاركت "مليكة بلباي" -وهي خريجة معهد الفنون الدرامية ببرج الكيفان بالجزائر العاصمة-  في عدد من المسلسلات الدرامية الجزائرية على غرار"اللاعب" و"عندما تتمرد الأخلاق"  و"للزمن بقية" و"دوامة الحياة" و"الذكرى الأخيرة". كما شاركت بلباي -التي حازت عددا من الجوائز على غرار جائزة أفضل ممثلة  جزائرية عن دورها في مسلسل "موعد مع القدر"- في عدد من المسلسلات الفكاهية ك"سوسو  ونونو" وجمعي فاميلي" (الجزء الأول) وأيضا في عدد من الأفلام بينها "بركات" و"صابرة"  و"دموع الأمهات" و"حياة بلا حياة".

وبلغ عدد الأعمال المشاركة في الدورة 315 عملا موزعا على مسابقات المهرجان الثلاث، منها 125 عملا يخص الاعمال التلفزيونية بين شركات الإنتاج الخاصة الخليجية والعربية و 150 عملا تقدمت به هيئات الإذاعة والتلفزيون العربية الخليجية في المسابقتين المخصصتين للإنتاج الإذاعي والتلفزي و 27 عملا في مسابقات الإذاعات الخليجية الخاصة و 13 عملا في مسابقة الإعلام الجديد ومسابقتان جديدتان اعتمدتهما لجنة التنظيم لأول مرة خلال الدورة ال13 هاته.

  و تقام مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون مرة كل عامين بمملكة البحرين بمشاركة عدد كبير من الفنانين الخليجيين وهو يضم عددا من المسابقات تتعلق بالإنتاجين الإذاعي والتلفزيوني  بالإضافة للإعلام الإلكتروني (الإعلام الجديد). ويهدف مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون -الذي ينظمه جهاز إذاعة وتلفزيون  الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية- إلى "الارتقاء بمستوى الإنتاج الإذاعي  والتلفزيوني بدول الخليج العربية بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام  ومن ثما إتاحة  الفرص للقاءات المثمرة بين المنتجين العرب" حسب ما أورده القائمون عليه.