أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أهمية دور الحكماء والأعيان، في تجاوز الأزمة التي تعيشها ليبيا منذ عدة سنوات، ومساهمتهم في إنجاح المصالحة الوطنية بين الليبيين، للم الشمل والوصول إلى إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية التي يطالب بها كل أبناء الشعب الليبي.

 جاء ذلك خلال لقاء رئيس المجلس الرئاسي اليوم الأحد، عميد بلدية المشاشية، خالد اعبيد، وعدد من الأعيان والحكماء وآمر القوة العسكرية والأمنية بالمدينة، وذلك لمناقشة بعض الإشكاليات الخدمية والإدارية التي تواجه المدينة، وكذلك دور أعيان المدينة في تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، للمحافظة على السلام و الاستقرار في البلاد بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وجدد المنفي التأكيد على ضرورة أن تطلع كل الجهات التنفيذية والخدمية، بدورها في تقديم الخدمات للمواطنين في كل المدن والقرى، وتسهيل كافة إجراءاتهم والتخفيف من معاناتهم.

من جهتهم أكد الأعيان والمشائخ دعمهم لجهود المجلس الرئاسي، في رأب الصدع بين جميع الأطراف، والمحافظة على حالة الاستقرار العام، معتبرين أن ملف المصالحة الوطنية الذي يعمل عليه المجلس، هو من أكثر الملفات أهمية في هذه المرحلة، مشيدين بدور المجلس في حلحلة بعض الإشكاليات، التي تواجه المدينة من خلال الجهات التنفيذية المختصة.