التقت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي  جاسم محمد البديوي، على هامش أعمال القمة العربية 32 لجامعة الدول العربية المنعقدة بمدينة جدة

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية أن الوزيرة تطرقت خلال اللقاء لأبرز الملفات التي ناقشتها خلال جولتها الرسمية بعدد من دول الخليج العربي، والتي سبقت انعقاد القمة العربية. 

وأشارت وزيرة الخارجية إلى توجيهات رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، بإيلاء الأهمية للدور الخليجي الداعم لاستقرار ليبيا، معربةً عن تطلع ليبيا لدعم مجلس التعاون الخليجي لإنهاء المراحل الانتقالية بالبلاد وإجراء الانتخابات.

كما أثنت الوزيرة على الموقف الخليجي والمبادرة السعودية لفتح الحوار مع إيران وأشارت إلى ترحيب حكومة الوحدة الوطنية بهذه الخطوة لتعزيز الاستقرار بالمنطقة. كما جددت التأكيد على أهمية تنسيق المواقف إزاء القضايا العربية المشتركة.

وفي ختام اللقاء وجهت الوزيرة دعوة رسمية  للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الذي أبدى ترحيبه بالدعوة، وزيارة ليبيا لتقوية الروابط التي تجمعها مع دول مجلس التعاون الخليجي وتوقيع اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات.