يجري  رئيس الحكومة التونسية المؤقت مهدي جمعة  زيارة عمل الى الجزائر غدا السبت 3 مايو 2014 بدعوة من نظيره عبد المالك سلال .ويعد مهدي جمعة اول مسؤول اجنبي يتم استقباله من طرف سلال بعد تولي هذا الاخير منصب الوزير الاول في الجزائر.

وقالت إذاعة "موزاييك" التونسية الخاصة التي نقلت الخبر ان جمعة، الذي سيكون مرفوقا بوزير الخارجية منجي حامدي، سيتناول بشكل اساسي الملف الامني بعد العملية  العسكرية التي ينفذها الجيش التونسي بجبال الشعانبي كما سيتم التباحث في الارتقاء بالتعاون بين البلدين .

 وهذه الزيارة هي الثانية التي يؤدّيها جمعة الى الجارة الغربيّة الجزائر حيث كانت الزيارة الأولى في الأول من فبراير الماضي و إستغرقت يومين التقى خلالها جمعة كلاّ من رئيس الوزراء و الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ،و هي أوّل زيارة خارجيّة قام بها جمعة بعد تسلّمه لمهامه رئيسا للوزراء خلفا لعلي العريض المستقيل.

ولم تستبعد المصادر التي نقلت عنها إذاعة "موزاييك" الخبر  ان يستقبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس الحكومة مهدي جمعة و من المنتظر أن تطغى المباحثات الأمنية و مسألة مكافحة الإرهاب و المسائل الإقتصادية على هذه الزّيارة .