دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري أعضاء البرلمان إلى تلبية الدعوة المقدمة من رئيس المجلس عقيلة صالح لمنح الثقة للحكومة المقترحة وتغليب المصلحة العليا للبلاد وإنهاء حالة الانقسام في مؤسسات الدولة.

وأضاف النويري في بيان له "نأمل من الجميع التعاون ابتداء من المواطن إلى المجلس الرئاسي وأن يعملوا خلال المرحلة القادمة على توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر".

وأكد النويري على التمسك بمخرجات ملتقى الحوار السياسي في جنيف مضيفا "نشد على أيدي المجلس الرئاسي الجديد ورئيس الحكومة في الخطوات الإيجابية التي اتخذها ابتداء من الزيارات الداخلية عنوان للمصالحة الوطنية والتغلب على كل التحديات التي تواجه تشكيل الحكومة وصولا إلى اختيار حكومة واحدة للبلاد والتي ستدير شؤونها وترفع عن كاهل المواطن وتحمي سيادته".

وأردف النويري أن "قبول السلطة الجديدة شعبيا يتوقف على مدى قيامها بتوفير الأمن والاستقرار وحلحلة الإشكاليات التي يعاني منها الليبيين كما أن نجاح الحكومة الجديدة في مهامها المكلفة بها يتوقف على التزام المجتمع الدولي أخلاقيا وقانونيا بدعمها ومحاولة تمهيد الطريق لها بالحد من كل التدخلات الخارجية ومساعدتها في إجلاء كل القوات الأجنبية العسكرية والمرتزقة" من ليبيا.