عقد مجلس الوزراء بحكومة الوفاق اليوم الخميس اجتماعه العادي الأول للعام 2019م برئاسة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج وحضور النائبان أحمد معيتيق وعبد السلام كاجمان، والوزراء.

وبين المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق انه جرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر ديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس بحث اوضاع الجنوب وجرى التأكيد على أهمية الجانب الأمني وتوفير الإمكانيات لمديريات الأمن لتؤدي دورها بما يكفل نجاح المعالجات في مجال الخدمات وتوفير الاحتياجات الأساسية.

وناقش المجلس كتاب المدير العام لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بشأن الإذن للجهاز بالتعاقد على صيانة وتأثيث المجمع الإداري بمنطقة تاورغاء، حيث تمت الموافقة على ذلك.

واستعرض المجلس المشروعات المتوقفة في قطاع المواصلات بسبب الظرف الراهن وإمكانية فتح باب الاستثمار كوسيلة لاستكمال هذه المشروعات بعيداً عن الترتيبات المالية للدولة المثقلة بمطالب خدمية وإنمائية متعددة.

واستعرض المجلس المقترح العام الذي يحدد الأسس والمعايير التشغيلية والاستثمارية اللازمة لمنح الموافقات والاعتمادات لإنشاء المطارات، حيث تم الاتفاق على إعطاء وقت أطول للتواصل مع بيوت خبرة دولية لما يحتاجه الطرح من معايير دولية صارمة، وجرى إرجاء عدد من المقترحات في جدول الأعمال للمزيد من الدراسة.

وجرى خلال الاجتماع اعتماد محضر اجتماع مجلس الوزراء العادي السادس لسنة 2018م، واستعرض المجلس في اجتماعه أهم التطورات والمستجدات على الصعيد المحلي وشرع المجلس آثر ذلك مناقشة بنود جدول الأعمال المتضمن العديد من المذكرات المحالة من قبل الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة.