سلم مدعون فدراليون أكثر من 2900 وثيقة و45 ساعة من أشرطة الفيديو لدفاع أحمد أبو ختالة، المشتبه في هجوم بنغازي في سبتمبر من عام 2012 ، والذي قتل فيه السفير الامريكي وثلاثة أمريكيين  آخرين ، لكنهم بحاجة الى مزيد من الوقت لتحضير قضية بشأن مؤامرة إرهابية.

في ملتمس يطالب القاضي كريستوفر جيم كوبر بتأجيل جلسة الاستماع المقررة يوم الثلاثاء بما بين 30 إلى 45 يوما، تناول رونالد ماشن المسؤول في وزارة العدل "تعقيدات عملية تجهيز الشهود والأدلة في الخارج، والحاجة إلى مراجعة تسجيلات الفيديو المطولة ، وملفات التحقيق والاستخبارات الحكومية المتعددة والمواد المصنفة سرية".

 وسعت الحكومة إلى التأخير "نظرا لتعقيدات هذه المسألة وضخامة عملية البحث الجارية"، يوضح ماشن  "وأن الحكومة ناقشت هذا الأمر مع هيئة دفاع المتهم الذي لا موقف له من ملتمس السلطات الآن وحتى 6 أكتوبر 2014"

وقال المدعون إن محامي أبوختالة الاتحادي تلقى أكثر من 2500 صفحة من تقارير غير سرية، ووثائق، وصورا فوتوغرافية، وتسعة أشرطة فيديو ، وأنه تلقى أيضا أكثر من 400 صفحة من وثائق  مصنفة سرية و 11 شريط فيديو تصل إلى أكثر من 45 ساعة، وفقا لماشن.

وكانت هيئة محلفين اتحادية كبرى في واشنطن اتهمت أبوختالة في 26 يونيو بتهمة واحدة وهي توفير مواد لإرهابيين على صلة بهجمات أسفرت عن مقتل السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين في 11 سبتمبر 2012.

وقد ألقي القبض على أبوختالة في ليبيا في يونيو. وفي أول ظهور له في المحكمة في 28 يونيو، قال مسؤول أمريكي إنه ينظر إلى أبو ختالة كـ "رقم ضعيف لكن مفيد" – وذلك لتجنب الكشف عن المزيد من الأدلة في القضية، في ظل استمرار التحقيق - وربما ستنضم إلى لائحة الاتهام اتهامات وأدلة إضافية.