تفتتح مساء اليوم السبت في مدينة بنغازي الهيئة العامة للإعلام والثقافة وفي الحكومة الليبية المؤقتة عرضها الأول للفيلم السينمائي الجديد (فيلم مش ليبي) على تمام الخامسة في قاعة اجتماعات ومؤتمرات مركز بنغازي الطبي.

ويحذر “فيلم مش ليبي” لمخرجه القدير خالد الشيخي وبطولة الفنان الكوميدي عيد سعيد من مشاهد قاتمة السواد لليبيا فيما لو استمرت الأوضاع على ما هي عليه.

ورأى المخرج الأستاذ خالد الشيخي من خلال فيلمه الجديد الذي أنتجته الهيئة العامة للإعلام والثقافة أن المشهد الليبي عقب سنوات سيرجع بالليبيين إلى عصور أكثر ظلمة .. وهم أيقاظ وتحسبهم رقودا، فيما لو استمر الحال على ما هو عليه الآن من انقسام وانفلات أمني”.

الشيخي اختار لمشاهد الفيلم أن تكون معظمها في مناطق الجبل الأخضر في شرق ليبيا، ويحاكي من خلاله مشهدية القرون الماضية والإنسان القديم، ويسقطها على الحالة الليبية.

عمل المخرج خالد الشيخي على هذه الحبكة الدرامية والتي لا تخلو من الكوميديا السوداء، وقد استخدم في تصويره أحدث التقنيات المستخدمة في فنون التصوير والمونتاج من خلال فريق عمل “كاست” من الشباب الليبي الطموح.

ويشكل هذا الفيلم نقلة نوعية أخرى تضاف إلى عالم السينما الليبية وتشكل مدرسة مهمة راقية رغم حداثة التجربة في العهد الليبي الحديث، والتي تجسدت في نجاح الأفلام الليبية السابقة والتي كان أخرها “خارطة غريق” لمخرجها كذلك .. خالد الشيخي.

ودعت الهيئة العامة للإعلام والثقافة كافة المبدعين والمثقفين من إعلاميين وفنانين ونقاد حضور الافتتاح، فيما وجهت الدعوة كذلك إلى المجلس البلدي لمدينة بنغازي ومختلف الدوائر الحكومية في المدينة.