أفاد رائد مهندس فتحي عبدالله السعيطي، رئيس وحدة التحقيق بقسم البحث الجنائي أجدابيا، بأنه تم " انتشال رفات 6 جثث تعود لأشخاص من الهجرة الغير شرعية، وجميعهم من الذكور، وان اعمارهم تتراوح بين 15 - 40 عام".

 وأوضح رائد مهندس فتحي السعيطي، في تصريح لـ " بوابة افريقيا الاخبارية " اليوم الاربعاء، ان "عملية انتشال الجثث جرت في أماكن وتواقيت مختلفة، مابين يوم أمس الثلاثاء وأول أمس الاثنين، ومن على شواطئ البحر بالمناطق المحيطة بمدينة أجدابيا ". 

 وأشار السعيطي إلى ان 2 من الجثث جرى انتشالها من على  شاطئ البحر بمنطقة امرير قابس، غربي أجدابيا بمسافة 40 كيلومترا، بعد ورود بلاغ من أحد الصيادين بالمنطقة، وجثة واحدة من على شاطئ منطقة الزويتينة، شرقي أجدابيا بمسافة 20 كيلومترا، بعد ورود إشارة من مركز شرطة الزويتينة، وجثة اخرى من على شاطئ منطقة شهوان، شرقي أجدابيا بمسافة 30 كيلو مترا، بعد تلقي إشارة من مركز شرطة سلطان، بالإضافة إلى جثتين من على شاطئ مدينة البريقة، غربي أجدابيا بمسافة 80 كيلو مترا تقريباً، وان الجثث بدأت غير واضحة الملامح وقد عثر بداخل ملابس احداها على محفظة بها صور شخصية وارقام هواتف وحالياً جاري الاستدلال بها ". 

كما أكد رئيس وحدة التحقيق بقسم البحث الجنائي أجدابيا، انه قد تم فتح محضر استدلال بالواقعة وإخطار مديرية الأمن والنيابة العامة أجدابيا، ولقد تم عرض جميع الجثث على الطبيب الشرعي".

يذكر ان عملية انتشال الجثث جرت عن طريق استدعاء فريق انتشال الجثث بفرع الهلال الأحمر أجدابيا، وقد تم نقلها إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الشهيد امحمد المقريف المركزي التعليمي أجدابيا.