بعد انتهاء عقد الشراكة الذي كان يربط مؤسسة المياه والتطهير للجزائر العاصمة "سيال"، بالمجمع الفرنسي "سويز"، تم اليوم الثلاثاء، تنصيب فرقة مسيرة جديدة على رأس المؤسسة، حسب بيان لهذه الأخيرة.

وأوضح البيان، أن عقد التسيير والشراكة بين "سيال" و مجمع "سويز" الفرنسي انتهى اليوم الثلاثاء 31 أوت 2021 بعد ثلاثة تجديدات متتالية منذ إمضاء العقد الأول في سنة 2006، أي 15 سنة من الشراكة.

ولهذا الغرض، قام مجلس إدارة شركة "سيال" بتنصيب فرقة مسيرة جديدة على رأسها الياس ميهوبي مديرا عاما وأمين حمادن نائبا للمدير العام مكلف بالخدمة العمومية للمياه والتطهير، حسب نفس المصدر.

و لترسيم هذا القرار، تم تنظيم مراسم لتسليم واستلام المهام، اليوم الثلاثاء، بقاعة المحاضرات لشركة "سيال" ما بين المدير العام السابق، إيف فاغيرازي من مجمع "سويز" والسيد ميهوبي بحضور الفرقة المسيرة الجديدة "التي اصبحت جزائرية 100 بالمائة".

وبالمناسبة، القى ميهوبي كلمة سلط فيها الضوء على أهمية هذه المرحلة في حياة مؤسسة "سيال"، مؤكدا ان "عدم تجديد عقد الشراكة يعتبر مرحلة حاسمة للشركة" و مشيرا الى انه "حان الأوان لمنح الثقة لكفاءات جزائرية شابة مؤهلة لتسيير الخدمة العمومية للمياه والتطهير في ولايتي الجزائر العاصمة وتيبازة".

و بهذا، اوضح المدير العام المساعد الجديد ان معدل الإنتاج تراجع من 1.3 مليون متر مكعب في اليوم إلى 750.000 متر مكعب في اليوم.

وعليه، يقول حمادن، "نحن مجندون إلى جانب فرقنا العملياتية من أجل توزيع المياه بصفة منتظمة وعادلة لزبائننا"،  متوجها بالشكر الى وزير الموارد المائية والأمن المائي و والي ولاية الجزائر" على الثقة الممنوحة لنا كإطارات سامية شابة هدفها الأساسي خدمة الوطن ونيل رضا المستخدمين".

ويذكر ان "سيال" هي شركة جزائرية ذات أسهم ملك لشركتين عموميتين تحوز الجزائرية للمياه على 70 بالمائة من أسهمها ويملك الديوان الوطني للتطهير 30 بالمائة منها.