أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات انطلاق الحملة الوطنية للتوعية بأهمية بطاقة الناخب تحت شعار "وطن واحد – هدف واحد ".

وبين المكتب الإعلامي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن الحملة التي تأتي في إطار التعاون بين المفوضية والحركة العامة للكشافة والمرشدات تستمر على مدى يومين، بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية أيفس.

وافتتح فعاليات التدريب المدير العام للمفوضية  يحي الجديد، مؤكدا أن حركة الكشافة والمرشدات من الأجسام التي تعول عليها المفوضية في المراحل المقبلة في إطار خطة التوعية الانتخابية.

من جانبه أكد القائد العام لحركة الكشافة والمرشدات فرج بن سليم على أهمية التعاون والشراكة التي تربط المفوضية بحركة الكشافة خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى التاريخ العريق للحركة وما تقدمه على مختلف الأصعدة في سبيل تشكيل وعي وطني يعزز القيم الديمقراطية.

وقدمت منسق التوعية بالمفوضية عائشة ثبوت عرضا توضيحياً حول التأسيس والمنجز للمفوضية والعلاقة مع شركائها، أوضحت فيه المفاهيم العامة للمفوضية وتأسيسها، والتحضيرات للانتخابات القادمة والتجهيز لها، وعلاقة المفوضية مع شركائها والسياقات المتبعة في التوعية الانتخابية.