انطلقت صباح اليوم الأحد في بلدية اجخرة فعاليات مؤتمر القبائل الليبية تحت عنون "كلنا من أجل ليبيا" بمشاركة جميع الوفود من المناطق الشرقية والغربية والجنوبية .

 واستهلت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمات لقبيلة ازوية المستضيفة  وعميد بلدية اجخرة أحمد موسى حماد،التي رحبت بأعيان ومشائخ القبائل الليبية من شرق وغرب وجنوب ليبيا على تكبدهم مشاق السفر لحضور هذا المؤتمر من اجل الخروج بنتائج ملموسة من شأنها اوصول بالبلاد الى بر الامان وانهاء معاناة المواطن.  


كما أكدت العديد من الكلمات التي ألقيت خلال هذا المؤتمر علي وحدة التراب الليبي ودعم القيادة العامة للجيش والاسراع في اتخاذ قرارات جادة التي من شأنها اخراج البلاد من الازمة السياسية التي تعاني منها .

وسيناقش الملتقى على مدى ثلاثة ايام عدة محاور تتضمن الوحدة الوطنية .. الثابت المرجعي للشعب الليبي، والدستور والانتخابات والتّحول إلى المرحلة السياسية الدائمة، وتوحيد المؤسسة العسكرية والأمنية واستحقاق الأمن والاستقرار.

كما سيتناول كذلك قيود ومحددات الثروات والموارد الطبيعية، والتأطير النموذجي للسلطات التشريعية المحلية، والنازحين والمهجرين في الداخل والخارج، والرؤية الوطنية لحل الأزمة السياسية في ليبيا.

وذكرت مصادر اللجنة التحضيرية للملتقى لبوابة افريقيا الاخبارية؛ ان المشاركين في هذا الملتقى وصل عددهم الى حوالي 400 شخصًا من أعيان وقبائل ليبيا. 

ومن المنتظر اقامة احتفالية مساء اليوم بمناسبة يوم الشهيد عمر المختار، والذي يوافق 16 من شهر سبتمبر الجاري.

يشار إلى أن مؤتمر القبائل الليبية يعتبر الثاني الذي ينعقد ببلدية أجخرة والتي استضافت عام 2016 ملتقى الحوار الوطني بين المؤسسات السياسية.