انطلقت بقصر الضيافة بمدينة زواره ، فعاليات مؤتمر المعرفة (تامونسى) لبناء الشراكات بين البلديات ومؤسستي التعليم والثقافة ومنظمات المجتمع المدني بالمناطق المتحدثة بالامازيغية .

 ورحب عميد بلدية زواره ، في كلمة له خلال افتتاح  المؤتمر بالحضور من عمداء البلديات ومراقبي التعليم ومدراء مكاتب الثقافة ومنظمات مؤسسات المجتمع المدني بالمدن الامازيغية .

كما القى عميد بلدية كباو كلمة في افتتاح المؤتمر عبر فيها عن استيائه من أداء وزير التعليم فيما يخص اللهجة الامازيغية وإهمالها في عدة نواحي ، مما يترتب عليه من مشاكل ومضاعفات ستؤثر في العملية التعليمية بالكامل .

 وطالب عميد بلدية جادو في كلمته بتوحيد الخطاب من اجل ضمان حقوق الامازيغ كونهم شركاء فى هذا الوطن . 

ومن جهته تحدث رئيس المجلس الأعلى لامازيغ ليبيا " محمد بن طالب " عن دور المجلس الأعلى لاما زيغ ليبيا فى الحراك عامة ، وفيما يتعلق بالهوية خاصة .

 وقال " بن طالب" في كلمته بافتتاح المهرجان : ان دورنا جميعا كبير جدا ولا يخفى على احد ، ونستطيع أن يكون دورنا اقوى من خلال الدعم المادي والمعنوي الذي يجب أن يقدم للمجلس الأعلى لاما زيغ ليبيا.

وبدأت بعد ذلك مناقشة جدول أعمال المؤتمر الذي تضمن عدة نقاط أبرزها ، المستجدات لأجندة المؤتمر الثاني ودراسة المشاريع المقترحة .

كما يناقش المؤتمر ايضا آلية دعم قرار المجلس الأعلى لأما زيغ ليبيا بشأن الاستفتاء على الدستور ، وكذلك مناقشة انتخابات المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا .