استقبل محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم الجزائري، أمس الأربعاء، كلا من سفير جمهورية مصر العربية المنتهية مهامه، والسفيرة التركية بالجزائر، حيث جرى إبراز تطلع الدول الثلاث لتعميق حالات التعاون والشراكة الممتازة، وآفاق تطويرها.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن الوزير أعرب في لقائه مع الدبلوماسية التركية، على ضرورة تكثيف التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم واستكشاف فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في المشاريع الهيكلية في الجزائر. لا سيما في مجالات البحث والتنقيب عن المحروقات وتطوير صناعة البتروكيماويات وإنتاج ونقل الكهرباء. إضافة إلى البحث والاستغلال وإنتاج المواد المنجمية

وفي لقاء منفصل، تركزت المباحثات بين الوزير وسفير مصر، الذي قام بزيارة وداعية في ختام مهمته بالجزائر. على تعزيز علاقات التعاون في مجال الطاقة والمناجم. لا سيما في مجال تحويل المحروقات ونقل الكهرباء وتسويق الغاز.

كما ناقش عرقاب والسفيرة التركية أوجه التعاون الأخرى المتعلقة بتبادل الخبرات والتعاون بين البلدين في قطاع المناجم بالجزائر. وبحث الطرفان الإعداد لأشغال اللجنة المشتركة الحكومية الجزائرية-التركية المقبلة التي ستترأسها وزارة الطاقة والمناجم، حيث سينظم خلالها منتدى للأعمال. منوها بعلاقات التعاون والشراكة الجيدة بين سوناطراك والشركات التركية. داعيا إلى تطوير شراكات متبادلة المنفعة تركز على مشاريع تدمج إتقان تقنيات الإنتاج ونقل المعرفة والخبرة والتكوين.