اختتم معرض بورصا للبناء والإنشاءات ثاني أكبر المعارض التركية والذي زاره نحو 52 ألفا و998 زائرا من 32 دولة حول العالم وشهد إقبالًا كبيرا واهتمامًا مكثفًا من قبل السياح والمستثمرين العرب، حسب الاناضول.

وكانت فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض بورصا للبناء والإنشاءات وتكنولوجيا ومستلزمات البناء والتشييد، والتدفئة والتبريد والتهوية والغاز الطبيعي، انطلقت يوم الخميس الماضي واختتمت أول من أمس السبت، وسط إقبال كثيف من قبل السياح والمستثمرين العرب، الذين نجحوا في الاستحواذ على عشرات الوحدات السكنية.

وعلَّق المدير العام للشركة المساهمة لتنظيم المعارض في مدينة بورصا "Tüyap"، إلهان أرسوزلو، على نشاط المعرض في دورته الثالثة عشرة، قائلا: "لقد حقق المعرض إقبالًا كبيرًا هذا العام عما كان متوقعًا، مسجلًا زيادة بنحو60% عن العام الماضي. ووصل عدد الزوار إلى 52 ألفا و998 زائرا من 32 دولة حول العالم".

وأوضح أرسوزلو، أن الدورة الحالية للمعرض شهدت مشاركة من قِبل عدد من شركات الاستثمارات العقارية من دول الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وقطر، والكويت، والمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة بمدينة بورصا.

وأشار أرسوزلو إلى أن المعرض هذا العام شهد زيارة من قِبل الأمير السعودي سعود بن عبد العزيز بن محمد آل فيصل آل سعود، موضحا أن "شركة ماس العالمية" التي أجرت عملية بيع برج زمزم بمكة المكرمة بالسعودية مكونًا من 33 طابقا و314 ألف شقة، كانت من بين الشركات الكبرى التي شاركت في المعرض.

وأوضح رئيس غرفة تجارة بورصا، إبراهيم بوركاي أن القائمين على المعرض أبدوا سعادتهم بالإقبال الذي شهده المعرض في دورته هذا العام، وبخاصة إقبال الشركات والمستثمرين العرب، مؤكدًا أن مدينة بورصا والمنطقة المحيطة بها شهدت بيع نحو 50 ألف وحدة سكنية للمستثمرين العرب ودول الخليج.