أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي خلال لقائه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على مسؤولية القادة الليبيين في تهيئة الظروف المواتية لإجراء الانتخابات، بما في ذلك ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين في إطار انتخابات سلمية، وتحت إشراف حكومة موحدة تحظى بدعم مختلف الأطراف الرئيسية.

وبين باتيلي عبر صفحته بموقع "إكس" أن اللقاء الذي جرى اليوم الثلاثاء جرى يأتي في إطار المشاورات المستمرة مع القادة السياسيين في ليبيا لإيجاد مخرج من المأزق السياسي الراهن.

وأشار باتيلي إلى أن المناقشات ركزت على التطورات السياسية والأمنية الأخيرة، والحاجة الملحة لاستكمال الإطار القانوني للانتخابات وإيجاد اتفاق سياسي شامل لكل القضايا الخلافية. 

وبينت منصة "حكومتنا" أن باتيلي أحاط الدبيبة خلال اللقاء الذي جرى بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس، بنتائج لقاءاته مع الأطراف السياسية المختلفة خلال جولته الأخيرة، التي أكد فيها ضرورة تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات في أقرب الآجال.

وأكد الدبيبة دعم جهود البعثة الأممية في ليبيا، مثمّنًا الدور الإيجابي لمبادرات المبعوث الأممي بهدف حل الأزمة الليبية، ودعمه تنفيذ الانتخابات وفق قوانين عادلة ونزيهة.