خربوش الغجري ومخلص الشاب الجامعي هما الوجهان الذي يطل بهما باسم سمرة خلال الماراثون الدرامي الرمضاني وان كان العملان ينتميان لنوعية الدراما الشعبية الا أن خربوش الغجري ساكن الموالد  يبعد تماما عن مخلص الجامعي ساكن حي بين السرايات.

ويقول باسم سمرة عن عرض عملين له  في وقت واحد :

ان هذا القرار ليس بيده فمسألةعرض مسلسل مولد وصاحبه غايب في نفس موسم عرض مسلسل بين السرايات أمر غير مخطط له  خاصة أن مسلسل مولد وصاحبه غايب تم البدء في تصويره منذ عامين وتوقف أكثر من مرة وقرار عرضه هذا الموسم بيد المنتج محمد فوزي ولكنه سعيد جدا بعرضه مؤخرا وان كان يرغب في عدم عرضه بنفس المحطة مع مسلسل بين السرايات .

أما عن شخصيته في مسلسل بين السرايات يقول باسم سمرة :

شخصية مخلص هي شخصية ليست سهلة فمخلص شاب يقوم بالدراسة في أكثر من جامعة ليكون متمكن من المناهج الدراسية ليقوم بكتابة العديد من الملخصات وبيعها لطلبة الجامعة وتحقيق ربح تجاري والشخصية بها العديد من التطورات والتفاصيل المختلفة التي احتاجت منه جلسات عمل كثيرة قبل بداية التصوير مع المخرج سامح عبد العزيز والكاتب أحمد عبدالله.

ويضيف باسم سمرة :

مسلسل بين السرايات  مسلسل يناقش قضية شائكة وهي العلاقة الخفية بين طلبة الجامعة وبين المكتبات الموجودة داخل حي بين السرايات والتي تقوم ببيع الملخصات والكتب الدراسية للطلبة مستغلة طلبة الجامعة والعمل في الحقيقة مكتوب بطريقة محبكة للغاية علي يد كاتب متميز في هذه النوعية من الدراما وهو الكاتب أحمد عبدالله الذي شرفت بالعمل معه .

فالعمل ليس فقط يناقش قضية هامة ولكن به المزيد من العلاقات الانسانية والاجتماعية والرومانسية والمواقف الكوميدية أيضا  التي يمر بها أبطال المسلسل .

اما عن انزعاج أهل بين السرايات من العمل يقول باسم سمرة :

لا صحة لهذا تماما وأن بالعكس فهم من متابعي العمل  ومسلسل بين السرايات لا يشين أهل الحي تماما هو يتناول قضية هامة ويسلط الضوء عليها  لأنها تتسبب في انهيار التعليم .

علي النقيض يظهر باسم سمرة بشخصية خربوش في مولد وصاحبه غايب وعن هذه الشخصية يقول باسم سمرة :

خربوش هو شاب غجري يدور علي الموالد الشعبية برفقته شقيقته والتي تجسدها فيفي عبده ويقع في غرام نوسة (هيفاء وهبي ) من الوهلة الأولي ولكنها ترفض حبه وتفضل عليه ابن الأثرياء ويجشده حسن الرداد .

ويضيف باسم سمرة :

سعدت بهذا العمل كله وبفريق المسلسل وشخصية خربوش أيضا شخصية ليست سهلة وساعدتني فيها كثيرا المخرجة شيرين عادل لتخرج بهذا الشكل بعيد عن المبالغة خاصة أنني لم أقدم شخصية مشابة لها من قبل .

وعن التعاون مع هيفاء وهبي يقول باسم سمرة :

هيفاء وهبي فنانة ذكية وأنه لاحظ تطورا هائلا في امكانياتها التمثيلية منذ بداية التصوير والذي كان أول عمل درامي لهيفاء وهبي قبل 3 أعوام وعند استكمال المشاهد المتبقية لهما سويا في هذا العام وقد ظهرت عليها معالم النجومية ويتوقع أنها ستكون من أهم نجمات الدراما خلال السنوات القادمة .