أكد وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا أن ليبيا مقبلة على أتفاق سياسي يشمل كافة الأطراف السياسية الأمر الذي سيجنب البلاد العديد من المشاكل.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق أن ذلك جاء خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بمقر قاعدة طرابلس البحرية ضم قائد القيادة العسكرية الأميركية فى إفريقيا (أفروكوم)، الجنرال توماس والدهاوسير والسفير الأمريكي لدى ليبيا ابيتر بودي ووزير المواصلات ميلاد معتوق ووزير المالية فرج بو مطاري ورئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور.

 وشدد باشاغا خلال الاجتماع على أن وزارة الداخلية ترحب بتشكيل حكومة وحدة وطنية وفق توافق سياسي يحقق الامان والسلم المجتمعي ومدنية الدولة، ويصون الأمن الوطني للبلاد قائلا نتابع بوزارة الداخلية كافة المستجدات السياسية التي تمر بها البلاد بإعتبار أن وزارة الداخلية هي عصب الدولة وعمودها الفقري داعيا كافة الليبيين إلى ضرورة التكاثف للوصول بالبلاد لبر الأمن.

من جهته أكد قائد قوات الأفريكوم بأنهم ملتزمون بضرورة إيجاد حل سياسي بإعتبار أن ليبيا دولة مهمة داخل المنطقة وحوض البحر الأبيض المتوسط مشدداعلى ضرورة مكافحة الإرهاب ومحاربته بكافة أنواعه وأشكاله في كل زمان ومكان.