أعطى وزير الخارجية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا مهلة محددة لالتحاق النازحين داخليا أو خارجيا بأعمالهم وإلا سيتم فصلهم عن العمل.

ووجه باشاغا خطاب إلى وكلاء وزارة الداخلية، رئيس هيئة السلامة الوطنية، رؤساء الأجهزة والمصالح والإدارات والمكاتب، مدراء الأمن بالمديريات،مدراء الكليات التابعة للوزارة، مدير مركز المعلومات والتوثيق، رئيس لجنة إدارة الشركة العامة لاستيراد السلع الأمنية، رئيس لجنة تقرير حقوق ومزايا من يفقدون حياتهم أثناء تأدية الواجب، أمين عام إدارة اتحاد الشرطة الرياضي، رئيس لجنة إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية، مدير مركز البصمة الوراثية.

ودعا باشاغا المعنيين في الخطاب إلى "اتخاذ إجراءاتهم الفورية "بالتعميم والتنبيه على مرؤوسيهم بصرف النظر عن رتبهم أو درجتهم أو وظائفهم بضرورة الانضباط في أدائهم للواجبات المنوطة بهم والإذن للنازحين بالداخل ممن حالت طبيعة عملهم في السابق دون الالتحاق بمقار أعمالهم الالتحاق بأقرب مديرية امن في مدة أقصاها 15-11-2018 وعلى مدير الأمن المختص إحالة كشف تفصيلي بأسماء الملتحقين الإدارة الشؤون الإدارية للعمل على إعادة تنسيبهم بالمناطق التي يقطنون بها لاحقا".

وأضاف الخطاب "أما بخصوص النازحين بالخارج ممن حالت طبيعة عملهم في السابق دون الالتحاق بمقار أعمالهم تمدد مدة التحاقهم إلى تاريخ 15-12-2018 وذلك لترتيب إجراءات سفرهم وعودتهم ..والالتحاق بأقرب مديرية امن على ان تتم إعادة تنسيبهم إلى المناطق التي يقطنونها لاحقا".

وختم باشاغا "وحتى لا يترك الامر مفتوحا دون ضوابط فان انقضاء المدة الممنوحة دون الاستفادة منها سوف يتزامن معه اتخاذ الاجراءات القانونية بالفصل من العمل وفق القانون".