قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية المصري الأسبق، إن اتخاذ بريطانيا إجراءات قانونية ضد "المنتدى الإسلامي للجمعيات الخيرية" ذوي الصلة بجماعة الإخوان، يؤكد أنها بدأت تضيق على نشاط الإخوان في لندن تزامنا مع إعلان نتائج التحقيقات البريطانية.

وأضاف السفير محمد العرابي، في تصريحات صحافية أن بريطانيا بدأت تنظر في تقييد محاولات التمويل وحركات الأفراد التابعة لجماعة الإخوان في لندن، لاسيما بعد ما حدث من إرهاب في فرنسا مما جعل بريطانيا تخشى تماما من أن ينتقل الإرهاب إليها.

وأشار وزير الخارجية الأسبق، إلى أن بريطانيا بدأت تعي أن هناك حركة إرهاب عالمية لابد من مواجهتها، والتصدي للجماعات الإرهابية.

كانت صحيفة الصنداي تليجراف، قد ذكرت أن إيريك بيكلز، وزير الجاليات في المملكة المتحدة، قرر اتخاذ إجراءات قانونية ضد "المنتدى الإسلامي للجمعيات الخيرية" بعد أن كشفت الصحيفة عن صلته بجماعة يحتمل أنها تمول كلا من جماعة الإخوان وحركة حماس.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الجمعية الخيرية المسلمة الرائدة، التي كانت قد حصلت على عقد بقيمة 250 ألف إسترليني من أموال دافعي الضرائب البريطانيين لإدارة مشروع ديني كبير، تم تجريدها من التمويل الحكومي في إطار الحملة التي تقودها الحكومة ضد التطرف الإسلامي.