عقد وزير التنمية الحيوانية افي موريتانيا محمد ولد عبد الله ولد عثمان، زوال اليوم الاثنين في نواكشوط، جلسة عمل مع بعثة من مركز الطوارئ للصحة الحيوانية، التابع لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، تزور موريتانيا حاليا لبحث سبل المساهمة في الجهود المبذولة لمكافحة حمى الوادي المتصدع.

وتناولت المباحثات ما يمكن أن تقدمه منظمة الفاو من دعم للجهود المبذولة حاليا لمكافحة حمى الوادي المتصدع، خاصة أن لديها تجربة في التعامل مع المرض في بيئات مشابهة.

ودعا وزير التنمية الحيوانية، خلال الجلسة إلى العمل على استحداث مختبرات بيطرية محلية لامركزية للمساعدة في سرعة التشخيص، وزيادة البحوث العلمية لتقليل مخاطر وآثار المرض، وإطلاق برنامج للإنذار والوقاية من المرض خلال السنوات القادمة.

من جانبه، أكد ممثل الفاو ألكسندر هايينا أنه على اتصال دائم مع الوزارة مبديا استعداد المنظمة لتقديم المساعدة اللازمة، كما ثمّن تجربة الطواقم البيطرية الوطنية.

وتستمر زيارة بعثة مركز الطوارئ للصحة الحيوانية لموريتانيا، حتى الثامن من أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تجتمع في الأيام القادمة مع قطاعات وزارية كالصحة والبيئة واللجنة الوطنية المشتركة لمكافحة الوادي المتصدع لتقديم إحاطات عن عملها.