بثت قناة النبأ الإخبارية مقطع فيديو جديد بإحدى نشراتها الإخبارية ظهر فيه قائد درع ليبيا رقم 1 المدعو وسام بن حميد ببنغازي وهو يرتدي لباسا عسكريا.
وظهر بن حميد، وهو مرتبك في الفيديو، ويتوعد ويهدد في قوات الجيش بأنهم صامدون وأن النصر للثوار، على حد وصفه .
ومالفت أنظار المشاهد في هذا الفيديو ليس ظهور “بن حميد” بل تغيير شعار ما يعرف مجلس شوري ثوار بنغازي بعد أن كان مكتوب في منتصف الشعار “كلمة لا إله إلا الله” أزيلت الكلمة وكتب مكانها “أبناؤكم في خدمتكم” .
الجدير بالذكر أن الأطراف الداعمة لجماعة أنصار الشريعة في ليبيا مثل “جماعة الإخوان المسلمين” ومليشيات مايعرف بـ “فجر ليبيا” و”دروع الوسطى” بدأت تتبرأ من التنظيم، وتدعو إلى حله والابتعاد عن الغلو والتطرف، خاصة بعد القرار الأممي الأخير الذي صنف الجماعة تنظيماً إرهابياً، وفرض عقوبات على قادة التنظيم وكل من يدعمهم.
يشار إلى أن قائد ميليشيا “درع ليبيا 1″ في بنغازي وسام بن حميد قامت بإطلاق الرصاص على حشد من المتظاهرين المدنيين وقتلت 31 منهم أمام معسكرها في منطقة الكويفية، حيث كانوا يتظاهرون مطالبين الميليشيا بتسليم أسلحتها للجيش وإخلاء المقر والابتعاد عن المظاهر المسلحة بالمدينة، ما أدى لتدخل القوات الخاصة (الصاعقة) وانسحاب أفراد ميليشيا الدروع من المعسكر.
وأدرج مجلس الامن الدولي الأسبوع الماضي جماعة “أنصار الشريعة” في بنغازي ودرنة شرق ليبيا، ضمن قائمته السوداء للمنظمات الإرهابية، بسبب ارتباط هذه الجماعة بتنظيم القاعدة وجماعات متطرفة أخرى.

ليبيا 24