سيطرت القوات الخاصة في بنغازي على الوضع الأمني بمركز بنغازي الطبي، ليل أمس الثلاثاء، بعد تعرضه لحالة من الفوضى والارتباك، إثر هجوم شنه مجهولان على قسم الطوارئ.

و نقلت بوابة الوسط الليبية عن مصدر من القوات الخاصة، أن القوات الخاصة توجهت إلى مكان الحادث وسيطرت على الوضع بعدما ورد إليها معلومات عن إطلاق مجهولان للرصاص داخل قسم الطوارئ بالمستشفى. وأضاف المصدر أن الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية، موضحًا أن تحريات القوات الخاصة ستظل موجودة بمركز بنغازي الطبي لأنه المشفى الوحيد في المدينة لاستقبال الحالات الطارئة بعد إغلاق مستشفى الجلاء، وغرق مستشفى الهواري في مياه الصرف الصحي.

وكان العاملون بمستشفى الجلاء في بنغازي ناشدوا كتيبة "أنصار الشريعة" تأمين المستشفى، وذلك حسبما أكدت مسؤولة المكتب الإعلامي بالمستشفى فاديا البرغثي. وقالت البرغثي لـ"بوابة الوسط": "إن القرار اتخذه الموظفون بعد تقاعس الجهات الأمنية عن حماية المرفق، وبعد تدهور الوضع الصحي لكثير من الحالات وعدم استقبال الحالات الطارئة بسبب إغلاق المستشفى جراء الاعتداءات المتكررة".

فيما أكد مسؤول المكتب الإعلامي بمستشفى الهواري العام هاني العريبي تأجيل إجراء أي عمليات جراحية، وذلك أمس الثلاثاء، بعد غرق غرف العمليات في مياه الصرف الصحي، كما طالب الحكومة الموقّتة بالنظر في وضع هذا المرفق الحيوي بمدينة بنغازي.