استأنفت فاطمة الزهراء أحرار الفنانة والممثلة المسرحية المغربية، عملها الفني بعد عودتها من مصر، حيث شرعت في تصوير الفيلم القصير "المشروكة".

كما تشارك أحرار في عروض جديدة لمسرحية "على سبيل المثال" لفرقة "مسرح اليوم والغد"، التي تجسد فيها الدر الريسي، وهي مسرحية من تأليف الفنان محمد الجم، وإخراج محمد خدي.

وكانت فاطمة الزهراء أحرار قد عادت مؤخرا من مصر حيث حضيت بتكريم في مهرجان "المينا الدولي الأول لمسرح الطفل"، والذي نظم خلال الفترة ما بين 18 و 22 مارس الجاري، وكانت أحرار ضمن مجموعة من الفنانات والنجمات المصريات اللواتي حضين بالتكريم كالنجمة صفاء أبو سعود، ونجوى إبراهيم، والإعلامية أبلة فضيلة.

وشهد المهرجان، الذي يحمل شعار: "ضي القمر"، مشاركة مجموعة من البلدان العربية والأجنبية، منها السعودية ، لبنان ،المغرب، الأردن،  تونس ،السودان، وبريطانيا والمكسيك.

وكانت فرقة "مسرح اليوم والغد" قد قدمت مسرحيتها الجديد بعنوان "على سبيل المثال"، وهي عبارة عن مسرحية نقدية ساخرة، تدور أحداثها في إطار تقني تجريدي، تناقش موضوع معاناة كاتب مسرحي مع زوجته والتي سبق لها أن زاولت رفقته مهنة التمثيل ولكن بشكل هاو، مما جعلهما يربطان علاقة عاطفية تكللت بالزواج، ظناً منه أن مهنة التمثيل ستغنيه عن وظيفته البسيطة. وتحمل المسرحية في طياتها مجموعة من المواضيع التي يعاني منها المجتمع.

وقد نال العمل المسرحي الساخر استحسان الجمهور الحاضر نظراً للأداء المتميز للفنانة فاطمة الزهراء أحرار والفنان حفيظ الخطيب، واللذان شكلا فوق الخشبة بإطلالاتهما الخفيفة وأدائهما الاحترافي ثنائي كوميدي رائع.

وستقوم الفنانة فاطمة الزهراء أحرار رفقة فرقتها المسرحية بجولة فنية ستشمل مجموعة من المدن المغربية بالإضافة إلى جولة في أوروبا ستضم كل من فرنسا وإسبانيا ودول أخرى.