أعلن السيناريست الليبي، سيراج هويدي، في طرابلس ، عن مشروع مسلسله الجديد والذي يحمل عنوان "دراجنوف". وأشار هويدي إلى أن المسلسل يعد أضخم إنتاج ليبي في 2014. وتم الكشف عن البوستر الدعائي للعمل الجديد من خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد، مساء الخميس 6 فبراير الماضي، بقاعة "الجميل" بفندق المهاري. كما تم إطلاق الحملة الإعلانية للمسلسل الدرامي الجديد الذي يجمع نفس فريق عمل مسلسل "فوبيا" مجدداً.

وأوضح هويدي أن "دراجنوف" مسلسل درامي يؤرخ لمرحلة ما قبل الثورة ومرحلة الثورة وما بعدها من الناحية الاجتماعية في أضخم إنتاج درامي ليبي. ويقع في 15 حلقة ومدة كل حلقة ساعة تلفزيونية "45 دقيقة".

وأضاف هويدي: "يصور مسلسل "دراجنوف" قصص مجموعة من العائلات والشخصيات الليبية تختلف من ناحية المكانة الاجتماعية وقربها للسلطة في النظام السابق والفجوة التي تحدث في هذا الوسط الاجتماعي بعد الثورة وانقسام المجتمع الليبي نتيجة تداعيات الثورة واستمرار هذا الانقسام ودخوله لمرحلة أخرى بعد نجاح الثورة؛ حيث أصبحت الانقسامات أكثر وضوحًا وأكثر تأثيرًا مع اختلاف مراكز القوى داخل المجتمع".

 وأشار إلى أن "الدراجنوف" هي بندقية قنص روسية وتعتبر من أشهر بنادق القنص في العالم، واختيار هذا الاسم للعمل راجع لعلاقته بالحبكة الدرامية داخل العمل نفسه والتي تظهر في عدة مشاهد مهمة ومحورية في داخله.

وعرض مسلسل "فوبيا" خلال شهر رمضان الماضي، وشارك في هذا العمل عدد من نجوم الساحة الفنية الليبية هم ميلود العمروني وجمال زايد ومحمد عثمان وواصف الخويلدي ونادر اللولبي ومهيبة نجيب ووفاء نبيل ورمضان المزداوي ومهند كلاش ومحمد الصادق وخديجة الفرجاني، قصة وسيناريو وحوار سيراج هويدي، ومن إخراج أسامة رزق.