استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية، اليوم الإثنين، بمقره في مدينة بنغازي برئاسة رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح وبحضور النائب الأول للرئيس فوزي النويري. 

وكشف المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، أن المجلس أكد في جلسته اليوم على أنه ليس من اختصاص المجلس الرئاسي إقالة أو تغيير محافظ مصرف ليبيا المركزي، وأن تغيير المناصب السيادية يتم من مجلس النواب بالتوافق مع مجلس الدولة، وأن العبث والتغيير بالمصرف المركزي في هذه المرحلة سوف يترتب عليه مخاطر كبيرة على البلاد واقتصادها.

كما تم التأكيد خلال جلسة اليوم على أن مجلس النواب لم يُلغي الاتفاق السياسي وإنما أنهى عمل السلطة التنفيذية، وأكد المجلس على استمرار توحيد مصرف ليبيا المركزي مُمثلاً في محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ونائبه مرعي البرعصي والتأكيد على استكمال بقية أعضاء مجلس الإدارة.

كما ناقش المجلس في جلسته اليوم التقلبات الجوية الاستثنائية التي تمر بها المنطقة الجنوبية وبعد مداولة ومناقشة البند قرر المجلس تخصيص ميزانية طوارئ بقيمة 500 مليون دينار ليبي لمجابهة اثار التقلبات الجوية التي مرت بها مدن الجنوب ومخاطبة الحكومة الليبية بالخصوص.