قال أنيس المجيري رئيس العلاقات العامة بحملة بنغازي تناديكم وعضو المجلس البلدي، اليوم الاثنين، إن هناك وعودا كثيرة من منظمات دولية، إلا أنه لم يصلهم شيء حتى الآن، مضيفا أنهم اجتمعوا مع عدة جهات معنية لتوفير قطعة أرض منها وزارة الأوقاف بنغازي إلا أنهم لم يتحصلوا على المطلوب منهم، مؤكدا أكبر عائق تواجه حملة بنغازي تناديكم لجمع التبرعات هو عدم توفر قطعة أرض لتوفير سكن مؤقت للنازحين.

واضاف المجبري أن “هناك عدة عروض قدمت للحملة إلا أنها جميعها كانت أما قطعة أرض خارج المخطط أو الغرض منها استثماري”، مشيرا إلى أنهم بانتظار عروض تطوعية من داخل وخارج بنغازي.

وأوضح المجبري أنه يترأس لجنة العلاقات بالحملة والتي هدفها ربط الأطراف الخارجية سواء خارج بنغازي أو خارج ليبيا بالحملة لغرض التبرع سواء ماديا أو عينيا وذلك لدعم الحملة المنظمة لدعم النازحين في بنغازي وتوفير سكن مؤقت لهم.

وأشار المجبري إلى أن هناك مرحلة بعد توفير قطعة الأرض وهي كيفية توفير المنازل الجاهزة، قائلا إن حملة بنغازي تنادينا تسعى إلى توفير منازل بسعر معقول من الشركات المختصة مشترطة عدم المتاجرة بذلك.

تجدر الإشارة إلى أن حملة بنغازي تناديكم كانت قد أطلقت في نهاية شهر فبراير الماضي برعاية لمجلس البلدي بنغازي في مؤتمر صحفي قام به رئيس الحملة الفخري واعضاء الحملة وذلك كخطوة أولى في بداية اعمار بنغازي والتخفيف من أزمة النازحين بحسب أهداف الحملة.