أعلنت شركة البرمجيات المصرفية "تيمينوس" التي تتخذ من سويسرا مقرا لها  أن مصرف الاجماع العربي - أحد أكبر البنوك الخاصة في ليبيا - اختار نظام "تي 24 كود المصرفي" لتجديد البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لديه.

واختار البنك  نظام " تي 24 كود المصرفي" واختار أيضًا مجموعة من الحلول الإضافية بما في ذلك الخدمات المصرفية الإسلامية  وتقارير وتحليلات تيمينوس وخدمات تيمينوس للحد من الجرائم المالية و غيرها من الخدمات.

وتأسس بنك الاجماع العربي في ليبيا عام 2003 ، ولديه الآن أكثر من 77 ألف عميل و 23 فرعا تغطي معظم المدن في الدولة الواقعة في شمالي أفريقيا.

ويعمل بنك الاجماع العربي كمصرف تجاري يوفر مجموعة من الخدمات المصرفية بما في ذلك الودائع المؤقتة وخطابات الاعتماد والضمان وتجارة العملات الأجنبية والخزائن الشخصية والتسهيلات الائتمانية وخدمات الصراف الآلي وتحويل الأموال والخدمات المالية الأخرى، كما يقدم الخدمات الاستشارية الاستثمارية لرجال الأعمال والمستثمرين.

واختار البنك الليبي شركة تيمينوس بعد تقييم صارم وتنافسي ، حيث سعى إلى تعزيز سرعته في السوق بمنتجات وخدمات جديدة ، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المصرفية إسلامية للعملاء من الأفراد والشركات، وستعمل هذه البرامج على دعم البنك في طموحاته في النمو ورؤيته لتقديم خدمات رائدة في فئته لعملائه في ليبيا.

كما سيساعد نهج  تيمينوس النموذجي بنك الاجماع  العربي على تلبية المتطلبات التنظيمية والممارسات التجارية الناشئة في ليبيا بطريقة فعالة ومنضبطة من حيث التكلفة، سوف يستفيد البنك من خبرات تيمنوس العالمية البالغة 25 عامًا في توفير برمجيات مدمجة قابلة للتطوير ، بالإضافة إلى خارطة طريق الابتكار الصارمة لـ تيمنوس  مع استثمار 20٪ من العائدات في الأبحاث والتطوير كل عام.

وعلق الدكتور حسين زروق رئيس إدارة المشاريع في بنك الاجماع العربي:

"رؤية مصرفنا هي أن يصبح البنك الخاص الرائد في ليبيا. لقد اخترنا تيمينوس كشريك استراتيجي لدينا لتعزيز التحول الرقمي لدينا بسبب سمعتها القوية في البلاد ولخبرتها العالمية. لقد تأثرنا بمدى اتساع وعمق الأداء الوظيفي لمنصة تيمنوس المصرفية الرقمية، ونشعر بالثقة في أننا مع تيمينوس يمكننا أن نبتكر الآن وفي المستقبل ".

صرح جان بول ميرجاي المدير الإداري في الشرق الأوسط وأفريقيا لتيمينوس:

"يسرنا دعم بنك الاجماع العربي لتحقيق رؤيته الرقمية وتقديم أعلى جودة من المنتجات والخدمات لعملائه، وقد طورنا سمعة قوية وخبرة قوية في هذا السوق. نحن في وضع أفضل لدعم المؤسسات المالية مع مشاريع التجديد المصرفية الأساسية لأنها تتوسع في العصر الرقمي".

وأضاف أن "قيمة البنك النموذج وقدرات برامجنا  وقوتنا في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية تساعد المؤسسات المالية على مواجهة تحديات متطلبات العملاء والمتطلبات التنظيمية المتطورة، ونحن نتطلع إلى العمل مع بنك الاجماع  العربي حيث يواصل التوسع وتنويع لخدمات التي يقدمها لعملائه".


*بوابة إفريقيا الإخبارية غير مسؤولة عن محتوى الموا والتقارير المترجمة