أعلن بنك التنمية الإفريقي عن سعيه مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو من أجل جمع مائة مليون دولار خلال الأعوام الخمسة القادمة لاستثمارها في المجال الزراعي بهدف مكافحة الجوع، بالإضافة إلى تحقيق الثروة في الوقت نفسه. 

ووقع البنك على اتفاق مع منظمة الأغذية والزراعة لتعزيز الجهود الرامية إلى تشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي بإفريقيا من أجل القضاء على الجوع وسوء التغذية، وقد وقع على هذا الاتفاق رئيس بنك التنمية الإفريقي "أكينومي أديسينا " ومدير عام منظمة الفاو "خوسيه دا سيلفا" خلال اجتماعهما مؤخرا في مقر منظمة الفاو في روما، وأعرب الجانبان عن التزامهما بالعمل لجمع أموال لتشجيع الأمن الغذائي وتحقيق التنمية الريفية والزراعية المستدامة.

وأكدا أن تحالفهما الاستراتيجي الجديد يسعى لزيادة الاستثمار في مجال الأمن الغذائي والزراعة والحماية الاجتماعية ومصائد الأسماك والغابات والتنمية الريفية.

وقال رئيس بنك التنمية الإفريقي "إنه ليس هناك على الاطلاق سبب يدعو إلى عدم تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا "وأضاف قائلا" إن هذا الاتفاق يشير إلى الرغبة في المساعدة على زيادة الاستثمارات بمشاركة من القطاعين العام والخاص في المجال الزراعي بإفريقيا".

من جانبه، أكد مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة أهمية اتفاق الشراكة الذي تم توقيعه بين الجانبين، وأشار إلى أن زيادة الاستثمارات في الزراعة أمر أساسي لانتشال ملايين الأشخاص من الجوع والفقر في إفريقيا، وأن ذلك يؤدي إلى ضمان إنتاج ما يكفي من الغذاء، بالإضافة إلى توفير فرص عمل بالمناطق الريفية لسكان القارة الإفريقية الذين يتزايد عددهم.