تعهد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط  فرحات بن قدارة بأن تقدم المؤسسة للحكومة خطة عمل واضحة وشفافة فيما يتعلق بالتطوير.

وبين بن قدارة بحسب المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن خطة العمل تبين كافة المشروعات والتدفقات النقدية المطلوبة لتنفيذها والنتيجة التي ستتحقق من خلالها وأشار إلى أن هدفها الأساسي هو زيادة الإنتاج والتصدير.

وأشار بن قدارة إلى أنه سيكون لدى المؤسسة على المدى المتوسط خطة عمل تمتد من 3 إلى 5 سنوات للمشاريع  بحيث تقدم كل شركة مشروعاتها لزيادة معدلات الإنتاج إلى 2 مليون برميل يومياً بالقدرات المتاحة الآن، وهي قدرات تسمح من حيث المكامن والاحتياطي للوصول إلى هذه المعدلات.

وشدد بن قدارة على مبدأ الشفافية فيما يتعلق بعمل المؤسسة وذلك خلال اجتماع ضم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ووزير النفط والغاز محمد عون ومحافظ ليبيا المركزي الصديق الكبير ورئيس ديوان المحاسبة والرقابة الإدارية خالد شكشك لمتابعة تنفيذ الميزانية الاستثنائية للمؤسسة الوطنية للنفط.

وأضاف بن قدارة خلال الاجتماع أن معدلات الإنتاج تجاوزت بقليل ما يفوق مليون و 200 الف برميل يومياً، وأن زيادة مستويات الإنتاج هو هدف مجلس إدارة المؤسسة منذ استلام مهام عملها.