تدعمت الساحة الإعلامية في الجزائر، اليوم الأحد، بتأسيس جمعية المصورين الصحفيين المحترفين،التي يسعى مؤسسوها الى الارتقاء بالمهنة وترقيتها، ورد الاعتبار للصورة والمصور الصحفي المحترف على حد سواء.

وعقدت الجمعية التأسيسية للمصورين الصحفيين المحترفين، بحضور 25 مصورا صحفيا محترفا يمثلون مختلف المؤسسات الاعلامية الناشطة وبحضور محضر قضائي، بحيث تم انتخاب رئيس للجمعية عن طريق الصندوق، الذي أسفرت فيه العملية عن انتخاب المصور الصحفي المحترف العربي الوافي رئيسا وأعضاء مكتبه الستة.

وفي كلمة ألقاها الرئيس المنتخب العربي الوافي، ذكّر بالمجهودات الكبيرة التي قام بها المصورون بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تعيشها المعمورة عموما والجزائر خصوصا، بسبب وباء كورونا، الذي شكل تحديا كبيرا للمصورين الصحفيين، و شكر من حضروا و شاركوا في تأسيس الجمعية، التي سينطلق أعضاء مكتبها مباشرة بعد الانتهاء من الاجراءات القانونية، في العمل ميداني و مواجهة الكثير من التحديات.

ويذكر أن المصورين الصحفيين الجزائريين، قد نظموا وقفة احتجاجية في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي وقفة احتجاجية أمام وزارة الاتصال، بعدما منعوا من التصوير بأرضيات ميادين كرة القدم الجزائرية، و تم وضعهم في المدرجات. بقرار من رابطة كرة القدم الجزائرية،  في إطار ما أسمته الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وهو ما اعتبر الخطوة الأولى و الحافز الى تأسيس الجمعية، من أجل الدفاع عن حقوق المصورين الصحفيين، و التقليل من الضغوطات المهنية و التحديات الميدانية التي يعيشونها.