أعلنت اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية فزان، أنها "سوف تستمر في استكمال بناء فروعها الأربعين والسير بخطى هادئة ثابتة للم الشمل ونبذ الفرقة".

وقالت اللجنة في بيان أصدرته وخصت بوابة أفريقيا الإخبارية بنسخة منها، " إن اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية بفزان قد تأسست منذ عام 2013 بإمكانياتها الذاتية لبناء الجمعية الوطنية فزان والتي هي امتداد للجمعية العريقة التي تأسست سنة 1946م.. التي نادت في حينها بسيادة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها إلى أن توج ذلك بالنصر المؤزر سنة 1951 م"، مشيرة إلى أن إعلان "الجمعية الوطنية الثانية" الذي تم في قرية تويوة لا يمث بأي صلة للجمعية الوطنية بفزان التي تعمل لجنتها التحضيرية عن إعلانها بعد اكتمال فروعها الأربعين في مؤتمر جامع وليس بحضور عدد محدود لا يمثل كل مناطق الجنوب مثل ما حدث في قرية تويوة"، بحسب تعبير البيان.

وقالت اللجنة التحضيرية في بيانها، أنها "تحتفظ للجمعية الوطنية بحقها المشروع  في الدفاع عن مجهوداتها أمام القضاء إذا تعذر إيجاد حلول مرضية مع القائمين على هذه الجمعية المنتحلة للصفة الرسمية للجمعية الوطنية فزان باعتبار أنها قامت بالتأسيس الثاني للجمعية".