سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط تراجعا جديدا في تعاملات اليوم الاثنين، في ظل المخاوف من زيادة المعروض في الأسواق بعد صدور تقرير أشار إلى زيادة إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خلال الشهر الماضي.

وذكرت أوبك أن متوسط إنتاج دول المنظمة الـ 15 خلال الشهر الماضي بلغ 3ر32 مليون برميل يوميا ،بزيادة قدرها 41 ألف برميل يوميا مقارنة بالشهر السابق عليه.

كان التقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز الأمريكية للخدمات النفطية، الصادر يوم الجمعة الماضي، قد أشار إلى ارتفاع عدد منصات استخراج النفط العاملة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 10 آب/أغسطس الحالي بمقدار 10 منصات إلى 869 منصة.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط ،وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 43ر0 دولار أي بنسبة 60ر0% إلى 20ر67 دولار للبرميل تسليم أيلول/سبتمبر المقبل، بعد أن كان قد تراجع إلى 71ر65 دولار للبرميل.

كانت أسعار النفط قد تراجعت يوم الجمعة في ختام أسبوع التداول الماضي بمقدار 82ر0 دولار أي بنسبة 3ر1% إلى 63ر67 دولارا للبرميل، في أعقاب ارتفاع توقعات وكالة الطاقة الدولية لنمو الطلب على النفط الخام بمقدار 110 آلاف برميل يوميا لتصل الزيادة إلى 5ر1 مليون برميل يوميا خلال العام المقبل.