أقام زوج دعوى نشوز ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، واتهمها بخروجها عن طاعته وتبديدها أمواله، وذلك بعد امتناعها عن تمكينه من دخوله شقته، وتقديمها دعوى طلاق بعد 5 شهور من زواجهما، وإلقاء متعلقاته الخاصة بالشارع، وملاحقته بقضايا النفقات والحبس، ليؤكد: "زوجتي تهدد بالتخلص مني، وضيعت أموالي، وعندما اشتكي تستخدم مؤخر الصداق لابتزازي".

وأشار الزوج: لم أطلب الكثير من زوجتي، فقط حقوقي، منها لله غير مسؤولة وأنانية، تسببت في تدمير حياتي، وساومتني على حقوقي، وحاولت إيذائي، ودفعتني للتنازل عن شقتي مقابل التنازل عن دعاوى الحبس المقامة ضدي على يديها، وفقاً لليوم السابع.

وأضاف: "تركت منزل الزوجية بسبب خلافات نشبت بيننا، وذهبت لمنزل والدتي إلى أن يهدأ الوضع، وعندما عدت وجدتها قدمت دعوى طلاق وقامت بتغيير قفل الباب، وتخلصت من كل متعلقاتي، ورفضت محاولات الصلح، لتلاحقني بقضايا النفقات، وعندما صدر لي قرار مشاركة شقة الزوجية تحايلت على القرار بمحاضر وبلاغات وجعلتني أتركها لها بسبب الفضائح".

وتابع و.أ.خ، البالغ من العمر 38 عاما: "غدرت بي، ضيعت كل ما تعبت من أجله، ودمرت حياتي وتسببت بمقاطعة أهلي لي، واستولت وأهلها على الشقة وقالت لي: أنت ميسور خذ شقة غيرها، وشهرت بسمعتي على موقع التواصل فيس بوك، واتهمتني بأنني لا أمنحها حقوقها الشرعية، وأني قد هددت بقتلها".

يذكر أن القانون المصري حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.