نشرت رئاسة أركان القوات الجوية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة عبر صفختها الرسمية على بالفيس بوك تسريبات عن  الوضع العسكري بالكامل حول ما يجري بمنطقة خليج سرت.

وذكرت الرئاسة أن آمر المنطقة العسكرية الغربية عميد ادريس مادي أعلن التعبئة العسكرية بالمنطقة العربية وجاهزية القوات المسلحة، وانطلاق  الكتيبة 131 مشاة آلية من معسكر العزيزية وتمركزت بمندينة ورشفانة .

وبينت الرئاسة أن كتيبة الصواعق بقيادة عماد الطرابلسي انطلقت من ثكناتها في الزنتان باتجاه الهلال النفطي ولم تحدد المنطقة التي تمركز فيها بعد، فضلاً عن مغادرة الكتيبة 210 مشاة آلية لمدينة بنغازي ووصولها إلى مناطق تمركزاتها بالهلال النفطي .

وأوضحت أن الكتيبة 302 بقيادة محمد داوود القابسي غادرت مدينة أجدابيا ولم تتمركز بعد في الواقع المرصودة لها من قبل القيادة العامة، كما ان الكتيبة 106 مجحفلة غادرت مدينة بنغازي وتمركز مشاتها والتحق بها الآن سرية المدفعية الخاصة بها ولم تتمركز بعد في مواقعها .

وذكرت الرئاسة أن كتيبة سبل السلام بقيادة الزوي غادرت مدينة الكفرة باتجاه الهلال النفطي، مبينتاً أن الكتيبة 152 والكتيبة 21  متواجدتنا الآن في مناطق الاشتباكات بالهلال النفطي .

وبالنسبة للطوق الصحراوي لمنع الإمدادات من الجفرة غير مكتمل بسبب مساحة الصحراء الشاسعة ولكن اغلبه مقفل بأفراد اللواء 12 والجحفل 153 بقيادة عميد مفتاح  شقلوف .

وأكدت رئاية الأركان الجوية أن الطيران الحربي ينطلق من قاعدة براك الشاطئ، وأن نسور الجو بقاعدة الوطية يكثفون طلعاتهم الاستطلاعية لحماية ظهر القوات المسلحة من أي إمدادات تأتي من طرابلس للجماعات الإرهابية .