استقبل وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، مساء الخميس، سفيرة جمهورية ألمانيا بالجزائر، اليزابيث وولبرز، في إطار التعاون بين البلدين، حسب بيان لوزارة الصحة الجزائرية.

وأعربت السفيرة الألمانية عن امتنانها بالاستقبال الذي حظيت به، والثقة التي وضعتها الحكومة الجزائرية في الخبرة الألمانية بالمجال الصحي، مشيدة بالعلاقة الوطيدة التي تربط بين البلدين.

وقال وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، خلال اللقاء، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مهتم لإنجاز منشآت تخدم قطاع الصحة العمومية، مضيفا الى أنه سيتم عقد الجلسات الوطنية للصحة في شهر جانفي/ كانون الثاني المقبل، من أجل إصلاح المنظومة الصحية بما يتماشى مع المعايير الدولية.

ومن جهتها أشارت السفيرة الألمانية، إلى ضرورة توسيع التعاون مع الجزائر، خاصة مع وجود فرص كثيرة ومتنوعة لذلك. كما تطرقت في ذات السياق، إلى سبل ترقية العلاقات الثنائية في عدّة مجالات على غرار إنشاء الهياكل الإستشفائية. في حين امتدت المحادثات بين الجانبين إلى إمكانية تبادل الخبرات في ميدان إصلاح المستشفيات، حيث تشهد جمهورية ألمانيا تقدما كبيرا في هذا المجال.

وذكر البيان في الختام، إلى أن الطرفين اتفقا على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بين العلاقات الثنائية، مؤكدين في سياق ذي صلة، على ضرورة تعزيز هذا التعاون وأهمية الحفاظ عليه. للتجسيد الفعلي للمشاريع التي يمكن تنفيذها و التي تخدم المصالح المشتركة بين البلدين.