كشف عضو مجلس النواب على التكبالي، عن أسباب عدم انعقاد جلسة مجلس النواب المقررة اليوم لاستكمال مناقشة الموضوعات المتعلقة بقانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد.

وأوضح التكبالي، في تصريح خاص لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية"، أن أسباب عدم انعقاد الجلسة جاءت على خلفية تعذر وصول نواب المنطقة الغربية من إلى مدينة طبرق، إضافة إلى تعذر وصول نواب المنطقة الجنوبية نظرا للأحداث الجارية.

هذا وأكد أعضاء مجلس النواب عن إقليم برقة، على رفضهم المشاركة بأي استحقاقات قادمة لمجلس النواب إلا في حالة إقرار تعديل دستوري عاشر يشمل تحقيق ما وصفوها بالشروط العادلة وهي (ثلاث دوائر تاريخية / نسبة مشاركة لا تقل عن 30 بالمئة من المسجلين / هيئة جديدة معينة في حالة رفض الشعب للمسودة).

وكان مجلس النواب، قد عقد جلسة الاستثنائية الخميس الماضي بطبرق برئاسة النائب الأول للرئيس فوزي النويري، لمناقشة قانون مشروع قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق في تصريحاته للموقع الإلكتروني للمجلس، إن المجلس سيجري في جلسته المقبلة إجراء تعديلا على الإعلان الدستوري لتحصين مشروع قانون الاستفتاء على الدستور.