أعلنت مصلحة المرافق التعليمية بوزارة التعليم أنها تعتزم تبني فكرة إنشاء ورش خدمية تعنى بصيانة المدارس ومرافقها الخدمية بمراقبات التعليم.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم أن ذلك جاء في سياق مقترح استعرضه مدير عام المصلحة (علي القويرح) في اجتماع تقابلي مع وزير التعليم وعدد من الجهات ذات العلاقة .

وتتولى ورش الصيانة المقترح إنشاؤها بالمناطق التعليمية أعمال الصيانات العاجلة والوقائية في مجال (الأعمال الكهربائية) و( السباكة والصرف الصحي ) إضافة إلى ( صيانة الأثاث المدرسي ) وأعمال ( النجارة ) و(التبريد والتكييف) .

ونص المقترح على أن تكون تبعية الورش لمراقبات التعليم بالبلديات فيما تتولى مصلحة المرافق التعليمية دور تجهيزها وإعداد الدورات التدريبية للعناصر ممن توجههم وزارة التعليم من كوادرها الوظيفية للعمل داخل الورش والانخراط في المجال المهني .

وتأتي الخطوة التي أعلنت عنها مصلحة المرافق التعليمية في إطار مشروعها الإصلاحي الهادف إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة بأقل التكاليف والمحافظة على المبنى التعليمي من التهالك فضلا عن إتاحة فرص عمل للخرجين المهنيين وإمكانية توظيف فائض الملاك الوظيفي داخل القطاع بما يتماشي والتخصصات المهنية والاستفادة من الخبرات المحلية .

وكانت مصلحة المرافق التعليمية تعاقدت في وقت سابق مع عديد الشركات المحلية لصيانة أكثر من ألف مدرسة مراعية في ذلك المدارس الأكثر تهالكا.