أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق تأجيل امتحانات الدور الثاني لطلبة إتمام مرحلة التعليم الفني المتوسط لمدينتي (طرابلس - الجفارة) فيما تبقى مواعيد الامتحانات ذاتها في المناطق الأخرى في موعدها
وجاء اعلان الوزارة مراعاة للظروف الأمنية والنفسية التي يمر بها طلبة العاصمة طرابلس وبعض المناطق المحيطة بها 
حيث أصدر "الدكتور عادل زنداح" رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني قراراً بشأن تأجيل امتحانات (الدور الثاني)  فقط لطلبة إتمام مرحلة التعليم الفني المتوسط للمعاهد الفنية المتوسطة الواقعة في نطاق مدينتي طرابلس والجفارة من يوم (9/9/2018) إلي يوم (15/9/2018) أما باقي المناطق تجرى فيها امتحانات اتمام مرحلة التعليم الفني المتوسط في موعدها المحدد يوم غداً الأحد 9/9/2018.
ودعا الدكتور الزنداح كافة الأطراف المتنازعة على تغليب مصلحة الوطن وتحكيم لغة العقل وضبط النفس وعدم الانجرار وراء الفتنة ووضع مصلحة ليبيا وأبنائها فوق الجميع.
مؤكداً ان ليبيا بحاجة لتكاثف الجميع من أجل الوطن وأمنه واستقراره .. مشيرا الى أن كل إنسان في موقعه هو حارس أمين لأن نعمة الأمن والاستقرار لا تقدر بثمن وهي المظلة التي تنمو وتتطور في كنفها كل مرافق الدولة.
من جهته قال "صلاح التريكي" مدير مكتب التقويم والقياس الفني بالهيئة  ان تأجيل الامتحانات لمرحلة التعليم الفني المتوسط لمنطقتي (طرابلس والجفارة) يأتي  نظراً لما تمر به المنطقتين من توتر أمني ونقص في بعض الخدمات التي نراها عامل ضغط على الطالب وبالتالي رأت لجنة إدارة الهيئة تأجيل الامتحانات مع بقاء نفس الموعد للمناطق الاخرى .. داعين الله عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد وأن ينزع فتيل الفتنة بين أبناء الوطن الواحد."