أكدت شيماء زوجة الفنان الراحل سعيد صالح في تصريحات خاصة لـ24 أن آخر ما قاله زوجها الراحل قبل وفاته كانت جملة "الحمد لله" وذلك قبل أن يدخل غرفة العمليات لإجراء عملية لإزالة ورم في المخ.

وتضيف قائلة: بعدها دخل في غيبوبة تامة لم ينطق بحرف واحد، فكان آخر ما نطقه هو حمد لله تعالى وشكر لفضله. وهذه هي طبيعته دائماً، فقد كان دائم الحمد ولا يفكر سوى فيما بين يديه، ولم يندم يوماً على خطوة اتخذها أو قرار فكر فيه. فقد كان قنوعاً.

وتكمل شيماء قائلة: "كنت أقيم معه في أيامه الأخيرة في المستشفى بشكل تام، وقبلها أيضاً. وابنته كانت تتردد على المكان. لكن لم تقم معه بشكل دائم كما تدعي".
 

وتشير شيماء قائلة إنها تلتمس العذر لكل زملاء زوجها من الفنانين الذين لم يحضروا صلاة الجنازة لأنها أقيمت بشكل سريع، ولم يتمكن عدد كبير منهم من الحضور وقطع إجازاتهم التي كان معظمهم يقضيها خارج القاهرة، مشيرة إلى أن عادل إمام "اتصل بي لتقديم واجب العزاء تليفونياً لحين موعد العزاء".
 

وأضافت شيماء أنها فوجئت باستقبال أهالي قرية مجاريا بالمنوفية لجثمان زوجها، مؤكدة أنهم كانوا يحبونه بشدة، فهو محبوب من الجميع.

 

وعن دور نقابة المهن التمثيلية في الوقوف بجانب سعيد صالح في أزمته الصحية الأخيرة قالت: "وقف الأستاذ سامح الصريطي بجانبنا، ولم يتركنا، فقد كنا نتصل به فيحضر في الحال ويساعدنا في كل ما نحتاجه وفي كثير من الأحيان كان ينقل سعيد إلى المستشفى لاستكمال علاجه".
 

وعن تكرار دخول زوجها الفنان الكوميدي الراحل إلى المستشفى وخروجه منها، تقول إن حالته النفسية في الفترة الأخيرة كانت سيئة، فهو يكره المستشفيات. 

أما عن اتهام ابنته هند لها بأنها السبب في سوء حالته النفسية في الفترة الأخيرة، تقول شيماء إن العكس صحيح، فهند ابنته كانت السبب في تلك الحالة النفسية السيئة التي كان يمر بها، فقد كانت دائمة الدخول في مشادات معه والادعاء عليه بأشياء لم تحدث، وهو ما كان يؤثر على نفسيته، و"بوفاته انتهت علاقتي بها تماماً، ولم يعد هناك ما يجمعني بها على الإطلاق".

*عن موقع 24