تمكنت مصالح الأمن التونسي من تفكيك شبكة مختصة في التهريب وغسيل الأموال, وذلك بجهة بن قردان, الواقعة جنوب البلاد والمتاخمة للحدود الليبية.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية, اليوم السبت 16 ماي 2020, بأنه على إثر توفر معلومات مؤكدة لدى الإدارة الفرعية للأبحاث الإقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية مفادها إندماج مجموعة من الأشخاص في مجال التهريب لمختلف أنواع البضائع والإتجار في كميات هامة من المصوغ وغسيل الأموال وقد اتخذوا من مقرات سكناهم بمدينة بن قردان كمستودعات لإخفاء الأموال والبضائع المهربة.

وبإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة وبإجراء جملة من التحريات الميدانية المعمقة, وبعد مراجعة النيابة العمومية بالقطب الإقتصادي والمالي, تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 13 و14 ماي الجاري الوحدات التابعة للإدارة الفرعية للأبحاث الإقتصادية والمالية بعد مداهمة مقرات السكنى المذكورة وتفتيشها من حجز كميات هامة من العملة التونسية والعملة الأجنبية وصكوك بنكية وأجهزة إلكترونية وكمية من المصوغ وقدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بـ 760 ألف دينار.

وبراجعة النيابة العمومية, أذنت بالإحتفاظ بعنصرين من الشبكة المذكورة وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهما وإدراج شخص ثالث بالتفتيش والمساعي حثيثة لإلقاء القبض عليه.