أقامت وكالة المغرب العربي للأنباء، وهي وكالة الأنباء الرسمية في المغرب، حفل تتويج 12 شخصية تميزت سنة 2013 في عدد من الميادين، حسب نتائج استطلاع أجرته شمل كافة الوسائط الإعلامية المكتوبة والالكترونية والسمعية البصرية في المغرب.

المدير العام للوكالة، خليل الهاشمي الإدريسي، قال إن وكالة المغرب العربي للأنباء "تشهد تطورا، في إيمانها برؤيتها الاستراتيجية، وبمشروعها، وبانخراطها الجماعي الداخلي في مشروعها، بفضل مشروعها المقاولاتي والذي سيتوج في الأسابيع المقبلة بعقد برنامج غير مسبوق وطموح".

الهاشمي الإدريسي أضاف أن مبادرة اختيار 12 شخصية عن العام الماضي، هو احتفال بمن تميزوا من خلال منهجية أخلاقية، ومشروع نافع للمغرب وحكامة نموذجية أو مبادرة مهنية مبنية على قيم أخلاقية عالية"، مشيرا إلى أنه "من الآن فصاعدا، وبفضل مناسبات من هذا القبيل، ووفقا "لمشروعنا الاستراتيجي، لا يمكننا حصر وكالة المغرب العربي للأنباء في صور متجاوزة أو كاريكاتورية".

جائزة صنف الرياضة آلت إلى لاعبة الغولف ماها حديوي.جائزة الصحافة والإعلام منحت للصحفي بالقناة الثانية، ومقدم برنامج "مباشرة معكم"، جامع كلحسن. في صنف الفنون والثقافة، حصل الفنان حسن الفذ على جائزة وكالة المغرب العربي للأنباء.

في صنف "مبادرة مواطنة وتنمية بشرية"، حازت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية جائزة شخصية سنة 2013، المبادرة كان قد أطلقها الملك محمد السادس لدعم الطبقات الأكثر فقرا في المجتمع المغربي جائزة السياحة والترفيه آلت إلى عبد الرفيع زويتن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وفي صنف البيئة والطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، ظفرت الوكالة المغربية للطاقة الشمسية بالجائزة.جائزة صنف الصحة، حاز عليها الحسين الوردي، وزير الصحة كشخصية سنة 2013 في الصنف ذاته.

وفازت مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان بجائزة العمل الاجتماعي.وفي صنف المال والأعمال، فاز بشخصية السنة محمد الكتاني الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك.

وعادت جائزة صنف الاقتصاد والمالية إلى مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.وفاز بجائزة صنف السياسة والحكامة، نزار البركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.فيما توجت جريدة هسبريس الإلكترونية في صنف الانترنت والشبكات الاجتماعية.