استنفار امني تشهده ولايات الجمهورية بسبب التهديدات الارهابية التى اكتشفها جهاز المخابرات التابع لوزارة الداخلية حيث علمت «الشروق» من مصدر امني ان الارهابي لقمان أبو صخر ومجموعته كانوا يخططون للقيام بعمليات ارهابية خطيرة .

و اكد مصدرنا الامني ان الارهابي الخطير المدعولقمان ابوصخر زعيم ثلاث خلايا ارهابية في القصرين وسيدي بوزيد كان يخطط برفقة عناصر ارهابية الى القيام بتفجيرات تتزامن مع عيد الفطر لإدخال البلاد في فوضى عارمة وتحويلها الى حرب عصابات بين الارهابيين وقوات الامن والجيش الوطني.
المخطط
وقال محدثنا ان مجموعة الارهابي لقمان ابوصخر خططوا لتفجير مراكز ومؤسسات امنية في كل من ولايتي سيدي بوزيد والقصرين حيث ان الخلايا الارهابية المتواجدة في هذه المناطق تحت سيطرة «ابوصخر» مضيفا في هذا السياق ان مكالمات هاتفية بين الارهابيين كشفت المخطط وجعلت قوات الامن تتخذ الاجراءات الامنية اللازمة لإفشال هذا المخطط.

شخصيات امنية
كما خطط الارهابيون ايضا الى الانتقال الى المرحلة الثانية من مخططهم والمتمثل في اغتيال عدد من القيادات الامنية واكد مصدرنا ان الجهات الامنية كشفت عن مخطط الموت الذي كان سينفذه الارهابيون عن طريق حاسوب احد المتهمين المقبوض عليهم مؤخرا بتهم ارهابية.

العاصمة
لم يستثن الارهابي لقمان ابو صخر العاصمة من مخططه الارهابي حيث كان يخطط للقيام بتفجيرات داخل عدد من المؤسسات الحكومية لإدخال البلبلة في صفوف قوات الامن ولتشتيت تركيز الجهات الامنية عن مواصلة محاصرة إرهابيي القصرين المتواجدين في جبلي «الشعانبي» والسلوم من ولاية القصرين وفي جبال الكاف وجندوبة .

ارهابيو السجون
ويعتبر الارهابيون المتواجدون داخل سجن «المرناقية» هدفا رئيسيا واوليا للخلايا الارهابية حيث خطط الارهابيون لتهريب حوالي 500 سجين متهمين في قضايا ارهابية وتعتبر هذه المجموعة من اخطر العناصر الرئيسية للتنظيم الارهابي في تونس.
واكد مصدر «الشروق» ان الارهابيين فشلوا سابقا في محاولات لتهريب «جماعتهم» من السجن بسبب الاجراءات الامنية المشددة التي تعتمدها الادارة العامة للسجون خاصة في هذا السجن الذي يضم قيادات ارهابية تم الاطاحة بها في عمليات ارهابية مؤكدا في هذا السياق ان سجن «المرناقية» يبقي هدفا رئيسيا للإرهابيين.

قائمة الموت
يعتبر الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي والناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي ورئيس حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي على رأس قائمة الاغتيالات التي يحاول الارهابي لقمان ابوصخر تنفيذها حيث تم العثور على صور ومعلومات خاصة عن هذه الشخصيات السياسية في حاسوب احد الارهابيين المقبوض عليهم .

التحدي
من جهة أخرى, علمت «الشروق» من مصدر امني ان وزارة الداخلية في حالة استنفار قصوى في هذه الفترة حيث تم قطع كل الاجازات السنوية للوحدات الامنية ’ كما انتشرت الالاف من قوات الأمن في كل الولايات تحسبا لأي عملية ارهابية في هذه الفترة الحساسة وتم ايضا التنسيق مع وزارة الدفاع والمؤسسة العسكرية لدعم الانتشار الامني.

 

*نقلا عن الشروق التونسية